أخبار

«البلدي» يبحث تحويل 3 مواقع مدارس حكومية في الرقعي إلى معاهد دينيةط

يعقد المجلس البلدي جلسته العادية الاثنين المقبل برئاسة عبدالله المحري حيث يتضمن جدول الأعمال مصادقات وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان على محضري اجتماع المجلس البلدي 13، 14، 15.

ويتضمن جدول الأعمال الاعلان عن خلو مقعد العضو فهيد المويزري في الدائرة السادسة (خيطان) والعضو ناصر الكفيف في الدائرة التاسعة (الأحمدي) تمهيدا لإجراء الانتخابات التكميلية حسب نص المادة (13) من قانون البلدي 33/2016 والتي حددت مدة شهر من إعلان خلو المقعد لإجراء الانتخابات.

ويتضمن جدول الأعمال اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري بشأن إقامة معاهد دينية بمحافظة الفروانية في منطقة الرقعي قطعة (16)، حيث اشار في اقتراحه الى أن التعليم يعد ركنا أساسيا لتقدم المجتمع تكفله الدولة وترعاه وفقا لنص الدستور الكويتي ويعتبر التعليم الديني أحد أركان التعليم العام في دولة الكويت ورافدا أساسيا من روافده، كما يشهد اهتماما متزايدا وإقبالا عند كثير من الطلاب للالتحاق به.

ورغم أهمية التعليم الديني الا انه لا توجد فروع كافية للمعهد الديني سوى في مناطق محدودة ولا تتوافر في كافة المحافظات، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قبول العديد من المتقدمين لعدم قدرة المعاهد الحالية على استيعاب الاعداد المتقدمة من أبنائنا وبناتنا الطلبة، كما يعاني عدد كبير من أبنائنا وبناتنا الدارسين في هذه المعاهد من صعوبة ومشقة التنقل من محافظة الى محافظة أخرى بسبب عدم وجود فروع كافية للمعاهد الدينية قريبة من مساكنهم.

وبناء عليه، وبالعودة الى المواقع المقررة والقائمة حاليا كمعاهد دينية، نجد أن محافظة الفروانية بحاجة إلى معاهد دينية تغطي حاجة جميع مناطق المحافظة، وعليه وحيث يوجد مواقع مخصصة لإقامة مدارس حكومية بالقطعة 16 بمنطقة الرقعي وغير قائمة حاليا ولا حاجة لإنشاء مدارس حكومية عامة في المناطق الاستثمارية.

لذلك اقترح الآتي:

تحويل المدارس الحكومية الثلاثة الكائنة بالقطعة (16) بمنطقة الرقعي إلى معاهد دينية وإعادة تقسيمها الى عدد أربعة معاهد بحيث يتم تقسيم المدرسة الثانوية بنين والبالغ مساحتها (30.000م2) تقريبا الى معهد ثانوي للبنين وآخر للبنات، والمدرسة الابتدائية بنين الى معهد متوسط بنين والمدرسة الابتدائية بنات الى معهد متوسط بنات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية ووفقا للانظمة والاجراءات المتبعة.

المصدر : الانباء

إغلاق