أخبار

«بيئة البلدي» أقرت تخصيص موقع منشأة لاستعادة المواد وإعادة تدويرها

أوصت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي خلال اجتماعها أمس برئاسة م.علياء الفارسي بالموافقة على اقتراح عدد من الأعضاء بشان تخصيص موقع لمنشأة لاستعادة المواد لإعادة تدويرها (MRF).

وكان قطاع المشاريع في البلدية، ممثلا بإدارة شؤون البيئة، أشار إلى أن المقترح يعتبر ذا جدوى اقتصادية وبيئية كبيرة للدولة، خاصة في ظل تزايد المواد المراد والممكن إعادة تدويرها، والتي أصبحت تشكل 50% من مكونات النفايات البلدية الصلبة، وفق دراسات معدة من بلدية الكويت، والتي يمكن الاستفادة منها بعد الفرز من خلال المنشأة إما عن طريق تدويرها أو تحويلها إلى طاقة.

وذكرت م. الفارسي، أن اللجنة احالت إلى الجهاز التنفيذي بشأن تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح، وذلك لتحديث الرد وعمل تصور كامل لتنفيذ المقترح بقيادة البلدية وبالتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة.

يذكر أن البلدية خاطبت جميع الجهات ذات الصلة مثل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة للبيئة، وكذلك المؤسسة العامة للرعاية السكنية بخصوص قرار المجلس البلدي الصادر بشأن المقترح، وأن الجهات مستعدة للتعاون ـ سواء كانت المصدات حول المناطق أو على الطرق، وذلك من خلال التشجير وغيرها من الطرق التي تلطف الجو وللحد من الرياح المحملة بالأتربة والملوثات خاصة ان الهيئة العامة للبيئة أبدت تعاونها من خلال توضيح المناطق شديدة التعرض للرياح، والمناطق متوسطة التعرض على خريطة الكويت. كما اقترحت الهيئة العامة للزراعة أنواع الأشجار الصالحة لهذا النوع من العمل ومواصفاتها الفنية وارتفاعاتها.

المصدر : الانباء

إغلاق